الصفحة الرئيسية / الرياضة / استدعاء نيمار وناصر الخليفى إلى محكمة كتالونيا.. اعرف التفاصيل

استدعاء نيمار وناصر الخليفى إلى محكمة كتالونيا.. اعرف التفاصيل


أكدت وسائل إعلام غربية أن محكمة إسبانية أرجأت النظر فى الدعوى القضائية بين البرازيلى نيمار وناديه السابق برشلونة المرتبطة بالمكافآت لدى تجديد عقده، إلى 27 سبتمبر المقبل.


وأضافت وسائل الإعلام أن السلطات القضائية لم تكشف تفاصيل هذه القضية، لكن الصحف الإسبانية أشارت إلى إمكانية مثول نيمار والقطرى ناصر الخليفى، رئيس ناديه الحالى باريس سان جرمان، أمام المحكمة الناظرة فى القضية.


وأوضحت محكمة كتالونيا أن “الإجراء الذى كان من المقرر أن يقام فى 21 مارس الحالى، بين نيمار دا سيلفا جونيور ونادى برشلونة لكرة القدم تم إرجاؤه، والموعد الجديد حدد فى 27 من الشهر ذاته”، ولم تحدد المحكمة أسباب الإرجاء.


 وأقام نادى برشلونة دعوى بحق نيمار لخرقه العقد المبرم بين الطرفين بعد أقل من عام على توقيعه تجديد عقده لمدة خمس سنوات، وذلك بانتقاله فى صيف 2017 إلى باريس سان جيرمان الفرنسى مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، هى قيمة البند الجزائى لفسخ عقده.


وطالب برشلونة بتعويض قدره 8,5 ملايين يورو للعطل والضرر كما رفض تسديد مبلغ مقداره 26 مليون يورو لنيمار، كانت ضمن مكافآت مالية مرتبطة بالعقد الجديد الذى وقعه مع النادى “الكتالوني”.


ورد نيمار بإقامة دعوى ضد برشلونة لدى دائرة فض النزاعات فى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” بشأن هذه المكافآت، لكن المنظمة العالمية أقفلت هذا الملف العام الماضي.


وكشفت صحيفة موندو الإسبانية عن أن سلطات الضرائب فى إسبانيا تحقق فى المكافآت التى حصل عليها نيمار لدى تجديد عقده مع برشلونة”.


وبحسب الصحيفة، طلبت السلطات، من المحكمة تزويدها بكل المعلومات المتعلقة بهذه المعاملات المالية التى تشمل مبلغ 26 مليون يورو الذى اتفق عليه نيمار وبرشلونة كمكافأة، وكمقيم خاضع للضريبة فى إسبانيا عن عام 2017، أى عامه الأخير مع برشلونة قبل الانتقال إلى سان جيرمان، على نيمار التصريح عن دخله لذلك العام إن كان ما تقاضاه فى إسبانيا أو فرنسا خلال تلك الفترة.


 


 


شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يتأهل لنهائي كأس ألمانيا بفوز صعب على بريمن.. فيديو

تأهل بايرن ميونخ إلى نهائى كأس المانيا، بعد الفوز على مضيفه فيردر بريمن بثلاثة …

مانشستر سيتي يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي من ليفربول بثنائية فى اليونايتد

اقتنص مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد فوزه الثمين الذى حققه على …

Loading...