الصفحة الرئيسية / السياسة العالمية / الشرق الأوسط / الأمم المتحدة: نسعى لتجنب أى مواجهات بين القوى الكبرى فى سوريا

الأمم المتحدة: نسعى لتجنب أى مواجهات بين القوى الكبرى فى سوريا





كتب وكالات


 أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، الأربعاء، أن المنظمة تسعى لتجنب وقوع أى مواجهة بين القوى الكبرى فى سوريا، وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف خلال لقائه مع نظير ه العراقى فى موسكو .


وقال حق، بحسب “ سبوتنيك “، معلقا على تصريحات سابقة صدرت عن الولايات المتحدة وروسيا بشأن الوضع فى سوريا، “بالطبع، نريد تجنب أى مواجهة. ونتحدث ونؤكد ضرورة الحد من جميع المواجهات والعمليات العسكرية فى جميع أنحاء سوريا، ولذلك، فإننا نعزز الجهود، بما فى ذلك الجهود الدبلوماسية، لتسوية الوضع ومنع تصعيده“.


وخلال اجتماع لمجلس الأمن الدولى حول تنفيذ القرار 2401 بشأن وقف إطلاق النار والهدنة الإنسانية فى سوريا، هددت مندوبة واشنطن الدائمة بشن ضربات عسكرية ضد سوريا.


 


فيما أعلنت وزارة الخارجية الروسية، فى وقت لاحق، أن روسيا ستتخذ تدابير الرد اللازمة فى حال وجهت واشنطن ضربات ضد دمشق والمقرات الحكومية فى سوريا.

العالم


انسخ الرابط


أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، اليوم الأربعاء، أن المنظمة تسعى لتجنب وقوع أي مواجهة بين القوى الكبرى في سوريا.


 

موسكو — سبوتنيك. وقال حق، معلقا على تصريحات سابقة صدرت عن الولايات المتحدة وروسيا بشأن الوضع في سوريا، “بالطبع، نريد تجنب أي مواجهة. ونتحدث ونؤكد ضرورة الحد من جميع المواجهات والعمليات العسكرية في جميع أنحاء سوريا، ولذلك، فإننا نعزز الجهود، بما في ذلك الجهود الدبلوماسية، لتسوية الوضع ومنع تصعيده”.


 


وخلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول تنفيذ القرار 2401 بشأن وقف إطلاق النار والهدنة الإنسانية في سوريا، هددت مندوبة واشنطن الدائمة بشن ضربات عسكرية ضد سوريا.


فيما أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في وقت لاحق، أن روسيا ستتخذ تدابير الرد اللازمة في حال وجهت واشنطن ضربات ضد دمشق والمقرات الحكومية في سوريا.


 


شاهد أيضاً

المهرجان الدولى الثانى للتمور الأردنية ينطلق 16 أكتوبر

بدعم من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون …

صور.. أمير الرياض يشارك فى حفل السفارة المكسيكية لدى السعودية بذكرى الاستقلال

حضر الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض بالسعودية، مساء أمس الأحد، حفل سفارة …

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

Loading...