الصفحة الرئيسية / السياسة العالمية / الشرق الأوسط / الجيش اليمنى يسيطر على مواقع جديدة فى محافظة البيضاء

الجيش اليمنى يسيطر على مواقع جديدة فى محافظة البيضاء





أ ش أ


تمكنت قوات الجيش الوطنى اليمني، المدعومة بالمقاومة الشعبية، من تحرير جبل الحمراء وشعب صوران فى مديرية ناطع شرقى محافظة “البيضاء” ، بعد مواجهات عنيفة مع الميليشيات الحوثية.


ونقلت قناة “العربية ـ الحدث” الفضائية اليوم الخميس، عن مصادر عسكرية للمركز الإعلامى للقوات المسلحة قولها “إن قوات الجيش اليمنى خاضت معارك هى الأعنف مع المليشيات الانقلابية فى جبهة “ميمنة الميمنة” بمديرية نهم، قتل فيها 17 متمردا وأصيب العشرات“.




وأضافت المصادر ” إن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيات بينهم أكثر من 20 فى معارك تحرير جبل الحمرا وسط تقدم لقوات الجيش الوطنى نحو تحرير جبل الظهر المطل اولى مناطق مديرية الملاجم“.




وتابعت المصادر قائلة ” إن معارك عنيفة خاضها الجيش فى سلسلة التباب الواقعة شمال وادى الضبوعة الحدودى بمديرية نهم، بعد محاولة تسلل فاشل خلال اليومين الماضيين، أسفرت عن أسر 50 متمردا بينهم قيادات ميدانية كبرى، وبلغت حصيلة القتال لأكثر من 3 أيام ما يقرب من 200 قتيل مازالت جثثهم ملقاة بالتلال المحيطة“.




وكشفت المصادر عن أن الهجمات المباغتة الأخيرة التى أقدمت عليها الميلشيات الحوثية، أوقعتها فى فخ كبير وخسارة عدد كبير من عناصرها بشكل غير مسبوق.


 


 


 


 


شاهد أيضاً

السودان تعتزم إنشاء محطات جديدة لمياه الشرب بمواصفات عالمية فى الخرطوم

وجه الفريق ركن أحمد عابدون حماد، والى ولاية الخرطوم المكلف، وزارة البنى التحتية والمواصلات …

مسؤول بأرامكو: واثقون من استئناف الإنتاج كاملا فى منشأة نفط خريص نهاية سبتمبر

قال فهد عبد الكريم، المدير العام لمنطقة الأعمال الجنوبية للنفط بأرامكو السعودية، اليوم الجمعة، …

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

Loading...