الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / الهرمونات وبعض الأدوية قد تسبب زيادة شعر الجسم والوجه عند السيدات

الهرمونات وبعض الأدوية قد تسبب زيادة شعر الجسم والوجه عند السيدات


 


تشكل زيادة شعر الجسم والوجه عند المرأة مشاكل محرجة لها، خاصة إذا نمت فى مناطق مثل الوجه والذقن. 


 


وفقا للموقع الطبى “webmd” غالبًا ما يكون الشعر داكنًا وخشنًا ، بدلاً من “الزغب” الخفيف الذي يغطي معظم أجزاء الجسم.


 

article-18


 


 

اسباب زيادة الشعر لدى النساء 


 


غالبًا ما يحدث بسبب الجينات أو الهرمونات أو الأدوية:


 

الجينات


في بعض الأحيان ، تكون زيادة شعر الجسم امر  وراثى، كما أنه أكثر شيوعًا لدى السيدات فى من الشرق الأوسط وجنوب آسيا والبحر الأبيض المتوسط.


 

الهرمونات


في كثير من الأحيان ، ترتبط زياجة الشعر  بمستويات عالية من الهرمونات الذكرية (تسمى الأندروجينات). من الطبيعي أن تصنع أجسام النساء هذه ، ولا تسبب المستويات المنخفضة نموًا زائدًا للشعر. ولكن عندما تكون هذه الكميات مرتفعة للغاية ، فإنها يمكن أن تسبب زيادة الشعر  و حب الشباب ، وخشونة الصوت  .

كيف_أتخلص_من_شعر_الوجه_نهائياً


 


 


المستويات المرتفعة من الهرمونات الذكرية شائعة فى حالات النساء المصابات بتكيس على المبايض وأورام الغدة الكظرية. 


 


 


الأدوية


 

Facial-Hair-01


 


بعض الأدوية يمكن أن تغير مستويات الهرمون في الجسم ، بحيث ينمو  شعرًا غير مرغوب فيه على الجسم او الوجه، قد تشمل تلك الأدوية  الستيرويدات الابتدائية  التي تحفز نمو الشعر .


 


شاهد أيضاً

دراسة: الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة سيرا أقل عرضة للسمنة

تشير دراسة جديدة إلى أن الأطفال الذين يمشون بانتظام أو يذهبون إلى المدرسة أقل …

دعوى قضائية ضد أبل وأمازون وجوجل ومايكروسوفت بسبب قرصنة موسيقية

رفع ورثة Harold Arlen مؤلف Over the Rainbow والعديد من الأغانى الكلاسيكية الأخرى، دعوى قضائية ضد …

Loading...