الصفحة الرئيسية / السياسة العالمية / أستراليا / تيليجراف: صفحات "فيس بوك" الساعية للتأثير على انتخابات الكونجرس "أمريكية"

تيليجراف: صفحات "فيس بوك" الساعية للتأثير على انتخابات الكونجرس "أمريكية"


ذكرت صحيفة “التليجراف” البريطانية أن عمليات المراجعة والتدقيق التى يجريها موقع فيسبوك لمكافحة الأخبار المزيفة كشفت عن أن غالبية الصفحات التى تسعى للتأثير على انتخابات الكونجرس والعملية السياسية فى أمريكا عموما هى صفحات أمريكية وليست روسية.


وبحسب الصحيفة فقد أعلن فيسبوك أن أغلب الحسابات التى تروج لأخبار مزيفة ودعاية انتخابية للتأثير على أراء المستخدمين فى أمريكا هى حسابات أمريكية وليست روسية كما كان يعتقد.


وأشارت الصحيفة إلى أن فيسبوك قام بحظر 559 صحفة و 251 حسابا تروج لأخبار مزيفة، هذه الحسابات كانت فى الحقيقة من أمريكا ويديرها أمريكيون وشملت قائمة الصفحات المحظورة صفحات تتبع مواقع إخبارية ومواقع إخبارية مستقلة غير حزبية يتابعها ملايين من المستخدمين.


وكان فيسبوك أعلن فى يوليو الماضى عن حذف 32 صفحة قال إنها تثير الشبهات حول وجود صلات بينها كلها تشير إلى كونها تعمل كحملة منظمة من روسيا، وفى أغسطس قام الموقع بحذف 652 صفحة أخرى بدعوى أنها حملة منظمة من إيران لنشر دعاية سياسية مزيفة.


ولكن بحسب “ناثانيال جلايشر” مسؤول الأمن السيبرانى فى فيسبوك فإن كل هذه الصفحات كانت يتم تشغيلها بدافع المال وليس السياسة، بمعنى أنه حتى لو كانت روسيا أو إيران أو أية جهة أخرى تقف خلف الدعاية فإن الأشخاص الذين ينشرونها من أمريكا وهدفهم تلقى المال مقابل نشر منشورات بغض النظر عن محتواها.


 


 


 


شاهد أيضاً

مقتل 20 مدنيا أفغانيا على الأقل فى ضربة جوية

قال مسؤولون محليون إن 20 مدنيا أفغانيا على الأقل من بينهم 12 طفلا قتلوا …

ذا صن البريطانية: مصر ضمن أرخص المقاصد للسياح البريطانيين فى 2019

قالت صحيفة “ذا صن” البريطانية إن مصر ضمن أرخص المقاصد السياحية التى ستشهد رواجا …

Loading...