الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / دراسة: تناول الفواكه فى الشهور الأولى للحمل يعزز القدرات العقلية للطفل

دراسة: تناول الفواكه فى الشهور الأولى للحمل يعزز القدرات العقلية للطفل


سلطت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية الضوء على فوائد تناول الفاكهة خلال الحمل، حيث أظهرت دراسة قدرتها على تعزيز ذكاء ونمو الأجنة.


وأشار الباحثون إلى أن هناك قولا مأثورا وهو “تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا”، لافتين إلى أن الحقيقة هي أكل جميع الفواكه بشكل عام يحد من المخاطر لمجموعة واسعة من الظروف الصحية، مثل أمراض القلب و السكتة الدماغية، لكن فوائدها أكثر للطفل إذا تناولت أمه للفاكهة أثناء الحمل.


ووجد الباحثون أن الأمهات اللاتي تناولن المزيد من الفواكه خلال فترة الحمل أنجبت أطفالا أحرزوا أفضل النتائج خلال التجارب التنموية في السنة الأولى من العمر. 


ووجدت الباحثة “بيوش ماندهان”، مؤلفة الدراسة وأستاذة طب الأطفال في جامعة ألبرتا لطب الأسنان، باستخدام مقياس معدل الذكاء التقليدية كنموذج، أن متوسط ​​معدل الذكاء هو 100 درجة، لافتة إلى أن ثلثي السكان تقع بين 85 و 115.


وأظهرت الدراسة أنه إذا أكلت الأمهات الحوامل ست أو سبع حصص من الفاكهة أو عصير الفاكهة يومياً، يرتفع مقياس الذكاء لاطفالهن ست أو سبع نقاط في السنة الأولى من العمر .


وأضاف الباحثون أن الفاكهة يمكن أن تؤثر في تنمية الطفولة التي تتعلق الوظائف التنفيذية مثل التخطيط والتنظيم والذاكرة العاملة.


 


 


شاهد أيضاً

زعيمة أخرى من مظاهرة Google Walkout تغادر منصبها داخل جوجل.. اعرف التفاصيل

غادرت “ميريديث ويتاكر”، الزعيمة المشاركة باحتجاج موظفى جوجل الجماعى فى عام 2018 منصبها بالشركة، …

للتخلص من القلق والأرق.. تناول الأسماك

الأسماك تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، وهذا يجعلها من الأطعمة …

Loading...