الصفحة الرئيسية / الرياضة / رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى يحضر مباراة الجزائر فى نصف النهائى

رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى يحضر مباراة الجزائر فى نصف النهائى


يصل أحمد إبراهيم لوان، رئيس مجلس الشيوخ النيجيرى، إلى القاهرة اليوم، الأحد، لحضور مباراة منتخب نييجريا أمام الجزائر فى التاسعة مساء باستاد القاهرة ضمن منافسات الدور نصف النهائي بمسابقة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.


وأعلن لوان أنه سيحضر إلى القاهرة كرئيس لوفد حكومى رفيع المستوى لمؤازرة منتخب نيجيريا أمام الجزائر الليلة.


ويتطلع منتخب الجزائر لمواصلة عروضه القوية بإقصاء نيجيريا وقطع خطوة جديدة نحو التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية فى تاريخه بعدما سبق وتوج باللقب في مناسبة وحيدة عام 1990، فيما يسعى منتخب “النسور الخضر” للمضي قدماً نحو حصد اللقب الرابع في تاريخ مشاركاته بالمونديال الأفريقي.


بدأ منتخب الجزائر مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية بتحقيق الفوز في مبارياته الثلاث بدور المجموعات على كينيا والسنغال وتنزانيا ليحجز مقعده فى دور الـ16 بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.


وتمكن منتخب الجزائر من الفوز على غينيا ضمن منافسات دور الـ 16 قبل أن ينجح في إقصاء كوت ديفوار من الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتين الاصلي والاضافي من عمر المباراة بالتعادل الإيجابي 11.


أما منتخب نيجيريا فحجز مقعده في دور الـ 16 بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على بوروندي وغينيا قبل أن يخسر أمام مدغشقر في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.


وتمكن منتخب نيجيريا من إقصاء الكاميرون “حامل اللقب” من دور الـ 16، قبل أن يتغلب على جنوب افريقيا بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الثمانية.

شاهد أيضاً

إعلان جدول مباريات الدورى السعودى للموسم الجديد اليوم

تترقب جماهير الكرة السعودية الإعلان عن جدول مباريات النسخة الجديدة من مسابقة الدورى السعودي. …

الجزائر تشارك المغرب وغانا فى رقم مميز بأمم أفريقيا 2019

نجح منتخب الجزائر فى حصد لقب بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد غياب 29 عاما، …

Loading...