الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / لو حصلك طفح جلدى أحمر تحت الجلد.. اعرف ماذا يعنى

لو حصلك طفح جلدى أحمر تحت الجلد.. اعرف ماذا يعنى


قد يكون الطفح الأحمر الذى يظهر تحت الجلد بسبب خلايا النحل أو الصدفية أو الأكزيما أو ربما رد فعل تحسسه على بعض أنواع النباتات أو الأطعمة أو أدوية معينة.


وفقًا لموقع ” medicinenet” إذا استمرت المشكلة فترة طويلة يجب العرض على الطبيب، ونظرًا لوجود طفح جلدى فوق أو تحت الجلد فى حالات مختلفة، فقد يكون من الصعب تشخيص سبب الطفح بالضبط دون استشارة الطبيب.


يمكن أن يحدث الطفح تحت الجلد من نتيجة التلامس مع نباتات معينة معروفة بسميتها، فى هذه الحالة تختلف العلاجات وقد تشمل غسل المنطقة جيدًا، أو استخدام كريم الكورتيزون أو استخدام كمادات طبيعية من الصودا مع ماء.


 

طفح أحمر تحت الجلد
طفح أحمر تحت الجلد


 


لا ينضح عادة بربط مكان الطفح الجلدى إذا كان يشبه خلايا النحل نتيجة رد فعل تحسسى للأدوية أو المواد الغذائية، حيث يمكن أن تؤدى درجات الحرارة القصوى إلى تهيج الجلد والتسبب فى ظهور الطفح الجلدى، كما يمكن أن تحدث بعض الالتهابات الفيروسية مثل التهاب الحلق.


 فى حالة الطفح الجلدى المستمر والتهابات الجلد التى تظهر على المدى الطويل، يمكن أن تكون بسبب ظروف طبية مثل الأكزيما أو الصدفية السبب، وفى حالة حدوث طفح متكرر، يمكن للطبيب أن يصف علاجات مثل الأدوية عن طريق الفم أو الكريمات الموضعية وقد يوصى بالتغييرات الغذائية أيضا.

شاهد أيضاً

لأول مرة ظهور سمكة قرش المطرقة فى بريطانيا.. اعرف التفسير العلمى

اكتشف العلماء وجود سمكة قرش المطرقة فى المياه البريطانية لأول مرة على الإطلاق،  فى …

أهمها هشاشة العظام.. اعرف خطورة الاستخدام المفرط لحقن الكورتيزون

حذرت المعاهد الصحية الوطنية الأمريكية (NIH) من زيادة الوزن واحتباس السوائل كآثار جانبية أقل خطورة لحقن …

Loading...