الصفحة الرئيسية / السياسة العالمية / الشرق الأوسط / مجلس الأمن الوطنى العراقى يؤكد تطبيق قرار إلغاء موافقات الطيران بأجوائها

مجلس الأمن الوطنى العراقى يؤكد تطبيق قرار إلغاء موافقات الطيران بأجوائها


أكد مجلس الأمن الوطنى العراقى برئاسة رئيس الوزراء عادل عبد المهدى اليوم الجمعة تطبيق قرار إلغاء الموافقات الخاصة بالطيران فى الأجواء العراقية، إضافة إلى اتخاذ الخطوات الكفيلة بنقل الأسلحة والاعتدة إلى أماكن خزن مؤمّنة خارج المدن.


وشدد مكتب عبد المهدى – فى بيان أوردته قناة “السومرية نيوز” – على أن جميع التشكيلات العسكرية ومن ضمنها الحشد الشعبى كان لها الدور الكبير بمحاربة الإرهاب وتحرير الأراضى والمدن العراقية من الإرهاب، موضحا أن الحكومة مسؤولة عن حمايتها.




ولفت إلى ضرورة متابعة تطبيق قرار إلغاء الموافقات الخاصة بتحليق جميع أنواع الطيران فى الأجواء العراقية، إلا بموافقة القائد العام للقوات المسلحة أو من يخوله أصوليا، فضلا عن اتخاذ الإجراءات والخطوات الكفيلة بنقل الأسلحة والاعتدة إلى أماكن خزن مؤمّنة خارج المدن.




كما تم الموافقة على قيام وزارة الدفاع بإبرام مذكرة التفاهم العسكرى مع نظيرتها وزارة الدفاع اللبنانية”، مقِرا “السياسة الوطنية لتأهيل المجتمع بعد تحرير المدن من تنظيمات داعش الإرهابية.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تدين الهجمات على منشأتين نفطيتين فى السعودية

دان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، الأحد، الهجوم على منشأتى النفط بالسعودية، داعياً …

وزير الشئون الخارجية الجزائرى يبحث مع وزير بريطانى تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير الشئون الخارجية الجزائرى صبرى بوقدوم، اليوم الأحد، مع وزير الدولة البريطانى للتجارة …

Loading...