الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / مشكلة جديدة لتلوث البلاستيك على شاطئ ماديرا البرتغالى

مشكلة جديدة لتلوث البلاستيك على شاطئ ماديرا البرتغالى


تزداد أزمة مخلفات البلاستيك يوما عن الآخر، حيث تسبب التلوث البحرى فى مختلف الأماكن، ويقول بعض الخبراء إنهم وجودوا شيئا مثل الصدأ من البلاستيك المنصهر موجود على صخور على شاطئ ماديرا، وهو نوع جديد من التلوث البحرى.


 


ووفقا لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تم العثور على نوع جديد من تلوث البحر البلاستيكي على ساحل ماديرا، ويصفه الخبراء بأنه “صدأ بلاستيكى”.


 

البلاستيك المنصهر
البلاستيك المنصهر


 


ويقول العلماء إنهم عثروا على بقع صغيرة لما يشبه البلاستيك المصهور المغطى بأحجار على طول الخط الساحلي للجزيرة البرتغالية البركانية.


 


واكتشفوا أولاً بقعًا باللونين الأزرق والرمادي من مختلف الأحجام في عام 2016 أثناء العمل في الجزيرة قبالة شمال غرب إفريقيا، ولقد أبلغوا الآن أن المساحة التي يغطيها البقع قد ازدادت بشكل كبير منذ ذلك الحين.


 


ويقول علماء في مركز العلوم البحرية والبيئية في البرتغال (Mare) إنهم لا يعرفون حتى الآن من أين يأتي البلاستيك أو كيف يمكن أن يؤثر على الحياة البحرية.


 


وتم التعرف على قطعة واحدة قبل ثلاث سنوات، والتي امتدت منذ ذلك الحين لتغطية حوالي 10 % من الأسطح الصخرية الموجودة على طول الشاطئ الذي درسوه.


 


وأظهرت الاختبارات الكيميائية أن المادة عبارة عن مادة البولي إيثيلين، وهي أكثر أنواع البلاستيك استخدامًا في العالم والتي توجد في عبوات الطعام البلاستيكية ومواد التعبئة ذات الاستخدام الواحد.


 


وقال الباحث ماري إجناسيو جيستوسو: “من المحتمل أن تكون القشور ناتجة عن تحطم قطع كبيرة من البلاستيك ضد الشاطئ الصخري، مما أدى إلى قشر البلاستيك في الصخر بطريقة مماثلة للطحالب”.


 

شاهد أيضاً

لأول مرة ظهور سمكة قرش المطرقة فى بريطانيا.. اعرف التفسير العلمى

اكتشف العلماء وجود سمكة قرش المطرقة فى المياه البريطانية لأول مرة على الإطلاق،  فى …

أهمها هشاشة العظام.. اعرف خطورة الاستخدام المفرط لحقن الكورتيزون

حذرت المعاهد الصحية الوطنية الأمريكية (NIH) من زيادة الوزن واحتباس السوائل كآثار جانبية أقل خطورة لحقن …

Loading...