الصفحة الرئيسية / السياسة العالمية / الشرق الأوسط / مصر.. تفاصيل انفجار "خارج" مطار القاهرة

مصر.. تفاصيل انفجار "خارج" مطار القاهرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– كشفت مصر تفاصيل الانفجار الذي وقع في البلاد، مساء الخميس، لافتة إلى أنه كان “خارج محيط مطار القاهرة الدولي”، حسبما أعلنت السلطات الرسمية عبر التليفزيون الحكومي.

ونقلت قناة “النيل للأخبار”، التابعة للتليفزيون المصري، إعلان المتحدث العسكري للبلاد، عقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أنه “نظراً لارتفاع حرارة الجو حدث انفجار في شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية”.

وبحسب ما جاء على موقع “بوابة الأهرام”، التابع لأكبر صحيفة حكومية مصرية، فقد قال المتحدث العسكري إن “الانفجار الذي وقع منذ قليل، خارج محيط مطار القاهرة الدولي، جاء نتيجة ارتفاع حرارة الجو، الأمر الذي أدى لانفجار خزانين للبتروكيماويات، يقعان على طريق المطار، ويتبعان شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية”.

بدوره، قال الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني المصري، إن حركة الطيران تسير بـ”شكل طبيعي” من وإلى مطار القاهرة، مضيفاً أن الحادث “بعيد تماماً عن مطار القاهرة”، حسبما جاء في حديثه لقناة “النيل للأخبار” عبر مداخلة هاتفية.

وكانت قناة “النيل للأخبار”، التابعة للتليفزيون المصري، قد أعلنت، مساء الخميس، عن “سيطرة” قوات الدفاع المدني على حريق شبَّ بخزاني وقود خارج مطار القاهرة الدولي و”تعمل حالياً على إخماده”.

وفي نبأ عاجل، نقلت قناة “النيل للأخبار” أنه “لا توقف لحركة الملاحة الجوية في مطار القاهرة والطيران يسير بشكل طبيعي”. مضيفة أن “حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة لم تتأثر، والحريق في منطقة بعيدة عن المطار”.

وأضافت أن “الحريق والانفجار وقعا في خزانات وقود لشركة خاصة بعيداً عن مطار القاهرة”، معلنة في الوقت نفسه أن “حركة الطيران من مطار القاهرة وإليه تسير بشكل طبيعي تماماً”.

ونشرت صحيفة “المصري اليوم”، وهي أكبر جريدة خاصة في مصر، عبر حسابها على موقع “يوتيوب” فيديو بعنوان “اللقطات الأولى من انفجار خزانيين للوقود في محيط مطار القاهرة” تظهر فيه النيران متصاعدة بالقرب من طريق تسير عليه السيارات.

شاهد أيضاً

2019 عام التسامح فى الإمارات.. كلمات مؤثرة للشيخ زايد (فيديو)

مع إعلان 2019 عام التسامح فى الإمارات، ننشر فيديو يحمل كلمات مؤثرة للشيخ زايد …

الأردن : قرار استراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لاسرائيل "يؤجج التوتر والصراع"

  أدان الأردن إعلان رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون السبت اعتراف بلاده رسميا …

Leave a Reply

Your email address will not be published.

*

Loading...